مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية شمس

Human Rights and Democracy Media Center SHAMS

رام الله : استقبل طاقم مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس” في مقره بمدينة رام الله السفير الدكتور لويس اريلانو جيباجا سفير جمهورية الإكوادور لدى فلسطين يرافقه الأستاذ حسن القطامي منسق النشاطات في السفارة ، وذلك في زيارة  للمركز مع قرب انتهاء مهام عمله كسفير لجمهورية الأكوادور في دولة فلسطين، وتأكيداً منه على استمرارية التعاون المشترك بين من يخلفه في المهام وبين مركز شمس .

وفي مستهل اللقاء عبرت أمل الفقيه وزملائها في مركز “شمس” عن سعادتها لزيارة السفير للمركز، شاكره له دوره الكبير في تعزيز أواصر الأخوة والمحبة والتعاون بين الشعبين الصديقين . كما توجهوا بتحية شكر وعرفان إلى جهورية الإكوادور على مواقفها الثابتة الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية والإقليمية .

وبدوره أشاد الدكتور جيباجا بدور مركز “شمس” وجهوده في النضال من أجل حقوق الإنسان، وعمله الفعال وجهود المركز على كافة الأصعدة .كما عبر عن تضامنه مع الدكتور عمر رحال ضد ما تعرض له من تهديد للقتل على خلفية مشاركته في حلقة تلفزيونية على فضائية معاً وتعبيره عن رأيه في الثقافة الذكورية في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً على أهمية وضرورة احترام  حرية الرأي والتعبير.

وفي ختام اللقاء  كرم طاقم مركز “شمس” سفير جمهورية الأكوادور الدكتور لويس اريلانو جيباجا وشكر الطاقم السفير على زيارته للمركز وعلى انفتاحه الدائم على المجتمع المدني الفلسطيني ومنظماته، وعمله على تطوير العلاقة بين المؤسسات المدنية الإكوادورية والفلسطينية، بالإضافة إلى العلاقة بين المؤسسات الرسمية ، متمنين له دوام النجاح والتوفيق .